Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة

الهند تقترح منع الطيارين والمضيفات من استخدام العطور

نيودلهي، الهند – 2 أكتوبر 2023: CNN

اقترح مكتب المدير العام للطيران المدني في الهند (DGCA)، الذي يشرف على صناعة الطيران في البلاد، في الآونة الأخيرة تحديثاً للوائحه الداخلية المتعلقة باستهلاك الكحول. وتشمل التغييرات المقترحة حظر الطيارين والمضيفات من استخدام العطور.

ويهدف الحظر إلى منع الطيارين والمضيفات من إخفاء رائحة الكحول باستخدام العطور. ففي الهند، يخضع الطيارون والمضيفات لاختبارات تنفس عشوائية قبل كل رحلة. وإذا ثبت تعاطيهم للكحول، فقد يتم تعليقهم أو فصلهم من العمل.

ويمكن أن يؤدي استخدام العطور أيضًا إلى نتائج إيجابية كاذبة في اختبارات التنفس. فبعض العطور تحتوي على كميات ضئيلة من الكحول، والتي يمكن أن تتفاعل مع اختبار التنفس وتعطي نتيجة إيجابية.

إذا تم اعتماد التغيير المقترح، فسيكون الهند أول دولة في العالم تمنع الطيارين والمضيفات من استخدام العطور.

ردود الفعل على الاقتراح

لقي الاقتراح ردود فعل متباينة من الطيارين والمضيفات في الهند.

وقال بعض الطيارين والمضيفات إنهم يعتقدون أن الحظر غير عادل. فالعطور شائعة الاستخدام، وقد لا يكون الطيارون والمضيفات على دراية بوجود كميات ضئيلة من الكحول في بعض العطور.

وقال آخرون إنهم يعتقدون أن الحظر ضروري لسلامة الركاب. فطياران أو مضيفتان في حالة سكر يمكن أن يكونا خطرين على الركاب.

الخطوات القادمة

سيحتاج DGCA إلى الحصول على موافقة من الحكومة الهندية قبل اعتماد التغيير المقترح. ومن غير الواضح متى سيتم اتخاذ قرار بشأن الاقتراح.

تحليل

يشير الاقتراح إلى أن الحكومة الهندية تأخذ سلامة الركاب على محمل الجد. فحتى احتمال حدوث نتيجة إيجابية كاذبة في اختبار التنفس كافٍ لاتخاذ إجراءات صارمة.

من غير الواضح ما إذا كان الحظر سيحظى بدعم الطيارين والمضيفات في India. ومع ذلك، فمن المرجح أن يدعم الركاب الحظر، حيث يعتقدون أنه سيجعل رحلاتهم أكثر أمانًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى