Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

اقالة لويس روبياليس مطلب فريق السيدات الإسباني للاسمترار

فريق السيدات الإسباني يرفض اللعب حتى يُقال رئيس الكرة لويس روبياليس

“نريد أن يكون كل هذا مثل حركة ‘مي تو’ في كرة القدم الإسبانية”، فرانكوس.

قبل رئيس اتحاد كرة القدم الإسباني لويس روبياليس لاعبة إسبانية أخرى، آيتانا بونماتي، بعد نهائي كأس العالم للسيدات يوم الأحد في سيدني.
كان من المتوقع على نطاق واسع أن يستقيل روبياليس في اجتماع طارئ للاتحاد يوم الجمعة، ولكنه بدلاً من ذلك قال إنه يرفض أن يتم تجريده من منصبه واشتكى من أن “النسويات الكاذبات” يحاولن “قتلي”.

اعتبر القبلة “قبلة صغيرة” كانت “عفوية ومتبادلة ومبهجة وموافق عليها”.

“هل ستخرجني قبلة متفق عليها من هنا؟ لن أستقيل. سأقاتل حتى النهاية”، قال روبياليس، البالغ من العمر 46 عامًا، مستقطبًا تصفيقًا من الجمهور الذي يتألف أساسًا من الذكور.

هيرموسو لم توافق على أن يقبلها لويس روبياليس

“أريد أن أوضح أنني في أي لحظة لم أوافق على القبلة التي قدمها لي، ولم أحاول في أي لحظة مصافحة الرئيس”، قالت هيرموسو في بيان أصدره اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين (فوتبرو) على منصة التواصل الاجتماعي إكس، المعروفة سابقًا باسم تويتر.
“لن أتسامح مع أي شخص يشكك في كلمتي وأكثر من ذلك حتى أن يُلقي أي شخص بكلمات لم أقلها.

“شعرت بالضعف وكضحية لاعتداء، فعل متهور وذكوري، خارج محله وبدون أي نوع من الموافقة من جانبي. ببساطة، لم يُحترمني”، قالت هيرموسو.

“يجب أن يتم إقالة رئيس الكرة لقبلة في كأس العالم،” هكذا قالت دوري السيدات الإسباني لكرة القدم

زادت الانتقادات حول سلوك روبياليس طوال الأسبوع. وقعت الحادثة أثناء تسليم اللاعبات ميدالياتهن بعد فوزهن على إنجلترا 1-0 في نهائي كأس العالم في سيدني، أستراليا، يوم الأحد.

وبينما كانت اللاعبات تمر بجواره، أمسك روبياليس برأس هيرموسو وقبَّلها على فمها.

وصفت وزيرة العمل الفعالة يولاندا دياز خطابه يوم الجمعة بأنه “غير مقبول”، وكتبت على وسائل التواصل الاجتماعي: “يجب على الحكومة أن تتخذ إجراءات عاجلة: انتهت فترة الإفلات من العقوبة عن أفعال الذكورة. لا يمكن لروبياليس أن يستمر في منصبه”.

وقالت وزيرة المساواة الفعالة إيريني مونتيرو إن المدعي العام ومجلس الرياضة CSD يجب أن يتخذوا إجراءات لحماية هيرموسو.

فتحت فيفا إجراءات تأديبية ضد روبياليس يوم الخميس بعد أن قالت هيرموسو في بيان إن اتحادها يعمل على الدفاع عن مصالحها وأن مثل هذه الأعمال يجب أن “لا تمر دون عقاب أبدًا”.

احتجاج قوي فريق السيدات الإسباني يرفض اللعب حتى يُقال رئيس الكرة لويس روبياليس

جيني هيرموسو، الهدافة الإسبانية، خلال مباراة كرة القدم الدولية الودية للسيدات بين إسبانيا والنرويج في استاد كان ميسيس في إيبيزا في أبريل. الصورة: أسوشييتد برس
تعرضت تعليقات روبياليس يوم الجمعة والتصفيق الذي تلقاه في الحدث لانتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

في منشور على منصة إكس (المعروفة سابقًا بتويتر)، والذي حصل على آلاف الإعجابات، وصف الصحفي خافيير غاليغو كرودو الاجتماع بأنه “جمعية حيث ينتهي رجل، وهو محاصر بأفعاله المنحرفة، بمهاجمة النسوية … ويحمِّل المرأة اللوم ويتلقى تصفيقًا من رجال آخرين. ليس هناك رسم أفضل للهيمنة الذكورية”.

قالت الحكومة إنها بدأت إجراءات لنقل الحادثة التي وقعت يوم الأحد إلى محكمة رياضية. إذا تبين أن القبلة كانت غير موافق عليها، يمكن أن يُحاكم روبياليس بموجب قانون العنف الجنسي الذي أُدخِل من قبل الحزب الاشتراكي الحاكم في العام الماضي.

تتألف المحكمة من سبعة أعضاء، يُعينون من قِبَل مجلس الرياضة CSD المملوك للدولة، ومنهم ثلاث نساء. يستطيع مجلس الرياضة تعليق عمل روبياليس أثناء التحقيق إذا وافقت المحكمة، وفقًا لفرانكوس.

أصبحت قضايا النوع الاجتماعي موضوعًا بارزًا في إسبانيا في السنوات الأخيرة. شارك عشرات الآلاف من النساء في مسيرات شوارع احتجاجًا على الاعتداء الجنسي والعنف.

رئيس الوزراء الإسباني يقول إن اعتذار رئيس الكرة عن القبلة في كأس العالم للسيدات “غير كاف”

قادت الحكومة التي يقودها الائتلاف الاشتراكي مجموعة من الإصلاحات القانونية، بما في ذلك المساواة في الأجور، والإجهاض، وعمل الجنس، وحقوق الأشخاص المتحولين جنسياً.

قال روبياليس في خطابه أن هيرموسو هي من بادرت بالاتصال الجسدي عن طريق رفعه له من الأرض من خلال وركيه. وقال إنه سأل هيرموسو ما إذا كان بإمكانه أن يعطيها “قبلة صغيرة” وأجابت “نعم”.

لم يتم بث لقطات كاملة لحفل تسليم الميداليات على التلفزيون الإسباني.

قالت زميلتها أليكسيا بوتيلاس على إكس بعد اجتماع الاتحاد يوم الجمعة: “هذا غير مقبول. انتهى الأمر. نحن معك، زميلتنا جيني هيرموسو”.

احتج بعض اللاعبين الذكور أيضًا.

قال بورخا إيجليسياس من ريال بيتيس، الذي لعب لأخر مرة لصالح إسبانيا في عام 2022، على إكس إنه لن يقدم نفسه للاختيار في المنتخب الوطني “حتى يتغير الأمر ولا تبقى هذه الأنواع من الأفعال بلا عقوبة”.

في الحدث يوم الأحد، تم رؤية روبياليس أيضًا وهو يمسك منطقة عانته احتفالًا وهو يقف بجانب ملكة إسبانيا ليتيزيا في مربع في الملعب، واعتذر عن ذلك يوم الجمعة.

احتجاج قوي فريق السيدات الإسباني يرفض اللعب حتى يُقال رئيس الكرة لويس روبياليس

من اليسار، رئيس فيفا جياني إنفانتينو، ملكة إسبانيا ليتيزيا، ورئيس كرة القدم لويس روبياليس، على المنصة بعد فوز إسبانيا في نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني، أستراليا يوم الأحد.
أعلن اتحاد لاعبي كرة القدم في بيان أنه قد كتب إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، حيث يشغل روبياليس منصب نائب الرئيس، مطالبًا ببدء إجراءات تأديبية ضده. وامتنع اليويفا عن التعليق.

قال رئيس اتحاد لاعبي كرة القدم فيفبرو، ديفيد أغانزو، في تصريح: “أنا محرج من العار الذي ما زال يلحق بكرة القدم الإسبانية بوجود رئيس للاتحاد (RFEF) الذي يستمر في التمسك بالمنصب”.

ثلاثة أعضاء من RFEF تمت مقابلتهم من قبل رويترز عندما غادروا الاجتماع يوم الجمعة ورفضوا ذكر أسمائهم، قالوا إنهم يعتقدون أن القضية مبالغ فيها، وهذا هو الرأي الذي يشاركه معظم الأعضاء الحاضرين. كانت نسبة الحضور تقريبًا نصف العضوية.

التقى روبياليس بأعضاء رئيسيين في الاتحاد قبل الجمعية وأخبرهم عن خططه لعدم التنحي، وفقًا لمصدر في الاتحاد.

الشخص الوحيد الذي اعترض هو رافائيل ديل أمو، رئيس اللجنة الوطنية لكرة القدم النسائية، الذي قال إنه سيتنحى عن مناصبه، والتي تشمل أيضًا نائبية الاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى