Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة

ألمانيا تتعهد بشراء نظام دفاع صاروخي إسرائيلي مقابل 4 مليارات يورو

وقعت ألمانيا وإسرائيل يوم الخميس خطاب التزام بشأن شراء نظام الدفاع الصاروخي أرو-3 مقابل نحو أربعة مليارات يورو (4.2 مليار دولار).وهذه أكبر صفقة دفاعية لإسرائيل على الإطلاق.

وستمول الصفقة من صندوق عسكري خاص حجمه 100 مليار يورو وافقت عليه الحكومة الألمانية العام الماضي عقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ومن المتوقع تسليم نظام أرو-3، المصمم لاعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي للأرض، اعتبارا من الربع الأخير من عام 2025.

ماهو نظام أرو-3 الذي تعهدت ألمانيا بشرائه؟

نظام أرو-3 هو نظام دفاع صاروخي إسرائيلي مصمم لاعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي للأرض. وهو نظام قائم بذاته، ويتكون من مجموعة من الرادارات وأجهزة الاستشعار الأخرى التي ترصد الصواريخ الباليستية، وأنظمة إطلاق الصواريخ المضادة.

يستخدم نظام أرو-3 صاروخًا موجهًا بالرادار لاعتراض الصواريخ الباليستية. يتبع الصاروخ المضادة مسار الصاروخ الباليستي ويطلق رأسًا حربيًا لتدميره.

يعد نظام أرو-3 من أكثر أنظمة الدفاع الصاروخي تقدمًا في العالم. وقد تم تصميمه خصيصًا لمواجهة التهديدات الصواريخ الباليستية التي تشكلها إيران وحزب الله.

فيما يلي بعض المواصفات الرئيسية لنظام أرو-3:

  • المدى: 2400 كيلومتر
  • الارتفاع: 100 كيلومتر
  • السرعة: 25 ماخ
  • الدقة: 10 متر

تم اختبار نظام أرو-3 بنجاح في عدة تجارب. وقد تم نشره بالفعل في إسرائيل، ويستخدمه الجيش الإسرائيلي لحماية البلاد من الصواريخ الباليستية.

تعد صفقة شراء نظام أرو-3 من ألمانيا خطوة مهمة في تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين. كما أنها علامة على الدعم الألماني القوي لإسرائيل في مواجهة التهديدات الإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى